شرم الشيخ

شرم الشيخ

شرم الشيخ

 أو مدينة السلام إحدى أفضل مدن السياحة فى مصر , وهى واحدة من الأماكن التى يقصدها السياح من جميع انحاء العالم عند زيارتهم لمصر  ,تقع على ساحل البحر الأحمر فى نقطة  تربط بين خليج العقبة وخليج السويس . تنتشر بها الأسواق التجارية والأماكن الترفيهية, وهى احدى المدن التى تعمل على تطور نفسها بشكل دائم , إلى جانب أنها  توفر للسائح ما يحتاجه من الخدمة الفندقية  والراحة والأمان وهذا ما جعلها تفوز بجائزة اليونسكو عام 2005 حيث اختيرت ضمن أفضل 5 مدن سلام على مستوي العالم كما انها وجهه لرحلات شهر العسل . بها مطار دولى بها لسهولة الوصول المباشرة . تحتوي على اكثر من 200 فندق و منتجع  بها مميزات تناسب مختلف الأذواق تتمتع فنادق شرم الشيخ على اجواء لا مثيل لها  .

الانشطة التى يمكنك القيام بها

تشتهر شرم برياضة الغوص  فهى مقصد للكثير من محبي رياضة الغوص من شتى انحاء العالم .شرم الشيخ هى احدى الوجهات التى يقصدها السياح لقضاء شهر عسل ممتع ومميز اوالإسترخاء فى إجازة كرحلة عائلية بالطبع , لوجود الكثير من الأنشطة الترفيهية فى المدينة من رياضة الغوص والسنوركلينج  والممشى والذهاب الى الحدائق والمتنزهات وكذلك المقاهى  والتسوق ورحلات السفارى فهى رحلة متكاملة بإمتياز .

اشهر المعالم السياحية

ومن أهم الأماكن المشهورة هناك محمية رأس محمد يوجد فى مصر اكثر من 30 محمية طبيعية وتعتبر محمية رأس محمد من أشهر المحميات المصرية فى سيناء , تصل مساحتها الى 850كم مربع  , وهى من الأماكن المثالية لرياضة الغوص والسباحة , تعتبر شواطئها من اجمل الشواطئ على الإطلاق لانها غنية بالشعاب المرجانية الملونة الجميلة فى اعماقها , تضم الكثير من انواع الاسماك المختلفة وهى موطن للعديد من الحيوانات المهددة بالإنقراض .

ميدان سوهو سكوير شرم الشيخ

وهو من الوجهات التى  دائما ما تنبض بالحياة  و تشعر فيها بالحركة ,فهى تضم العديد من أماكن ووسائل الترفيه المختلفة , وكذلك المطاعم والكافيهات التى تتمتع بالأذواق المتنوعة لتناسب مختلف الجنسيات ومختلف الأعمار من الكبار والصغار كما أنها مكان آمن للتنزه والتسوق على حد سواء .

خليج نعمة

أفضل الشواطئ التى ننصحك بزيارتها فى شرم الشيخ على الإطلاق خليج نعمة هو من أجمل الشواطئ التى يقصدها الجميع  فى شرم حيث المياة الفيروزية الصافية  ,فهى تضم  مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات وكذلك المقاهى ومراكز التسوق فيمكنك شراء ما تريد وكذلك شراء الهدايا التذكارية ,وهو شاطئ رملى يناسب اكثر الرحلات العائلية .

منطقة رأس ام السيد

 رأس ام سيد وهو شاطئ فريد من نوعه  فهو يتميز بشاطئ رملي ومياة زرقاء صافية , يعتبر رأس ام السيد من الأماكن الشهيرة والساحرة للتمتع بالغوص والسنوركلينج ومشاهدة الحياه البحرية عن قرب

السوق القديم

ولمحبي التسوق والتمتع بالذهاب الى مختلف المحلات التجارية  لمشاهدة منتجات المدينة وايضا لشراء الهدايا التذكارية  يمكنكم الذهاب الى السوق القديم , فهو يشبه فى نفسه الأسواق فى القاهرة مثل خان الخليلي وغيرها . كما يتواجد فى السوق القديم فى شرم الشيخ  مسجد الصحابة ذات الطابع المعمارى الفريد احدى معالم المدينة الشهير , كما يمكنكم اخذ استراحة وتناول طعام الغداء فى احد المطاعم هناك ,فهى منطقة حيوية سيسعد فيها قلبك بجدارة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. كل الحقول مطلوبة.