جواهر مصر الخفية

جواهر مصر الخفية: استكشف مجموعة من وجهات العطلات الأقل شهرة في مصر

في حين أن الأهرامات والمدن الصاخبة والشواطئ البكر في مصر يداهمها السياح جيدًا، تستضيف الدولة أيضًا عددًا لا يحصى من الوجهات الأقل شهرة والتي تقدم تجارب غنية بنفس القدر. سترشدك هذه المقالة إلى بعض جواهر مصر الخفية، حيث يمكنك الاستمتاع بالتراث الغني للبلاد والجمال الطبيعي بعيدًا عن حشود السياح.

واحة سيوة: جنة الصحراء

تقع واحة سيوة في الصحراء الغربية بالقرب من الحدود الليبية، وهي جنة منعزلة غارقة في التاريخ والثقافة البربرية المحلية. أولاً، استكشف معبد أوراكل القديم، حيث تم إعلان الإسكندر الأكبر فرعونًا إلهيًا، وأطلال قلعة شالي. بعد ذلك، استفد من السباحة في حمام كليوباترا، وهو نبع طبيعي، وانغمس في هدوء بساتين النخيل المحيطة.

الصحراء البيضاء: منظر سريالي

تشتهر الصجراء البيضاء، الواقعة في منخفض الفرافرة، بتشكيلاتها الصخرية السريالية ذات اللون الأبيض الطباشيري الناتجة عن التعرية بفعل الرياح. التخييم تحت النجوم وسط هذه المناظر الطبيعية الشبيهة بالفضاء تجربة لا تُنسى، وتقدم تباينًا صارخًا مع الصورة النمطية لمصر.

دهب: ملاذ طبيعي

دهب ، في شبه جزيرة سيناء، هي ملاذ طبيعي بعيدًا عن صخب شرم الشيخ. تشتهر دهب بأجوائها الهادئة، وهي ملاذ للغواصين، حيث توفر مواقع مثل Blue Hole و Canyon مناظر مذهلة تحت الماء. أيضا، جرب الضيافة البدوية من خلال الاستمتاع بوجبة تقليدية في الصحراء تحت النجوم.

 

 

الفيوم: حيث تلتقي الطبيعة بالتاريخ

تمزج الفيوم، وهي واحة خصبة جنوب غرب القاهرة، بين الجمال الطبيعي والتاريخ القديم. قم بزيارة وادي الحيتان (وادي الحيتان) لمشاهدة البقايا الأحفورية لحيتان ما قبل التاريخ، أو الاستمتاع بمشاهدة الطيور في بحيرة قارون. أيضا، استفد من أنقاض كارانيس القديمة وعجلات المياه الفريدة من نوعها، رمز الفيوم.

بورسعيد: جوهرة ساحلية

بورسعيد ، عند المدخل الشمالي لقناة السويس، مدينة ساحلية ساحرة لها تاريخ غني. يمكنك التنزه على طول المنازل الاستعمارية القديمة أو زيارة منزل قناة السويس أو ركوب القارب التقليدي في قناة السويس. تجعل الثقافة العالمية للمدينة وسحر البحر الأبيض المتوسط منها وجهة مبهجة وشاذة.

تقدم الوجهات الأقل ترددًا في مصر وجهات نظر فريدة من نوعها حول المناظر الطبيعية المتنوعة للبلاد وثقافتها وتاريخها. يمكنك استكشاف الجواهر الخفية للبلاد والمساهمة في الاقتصادات المحلية، وتعزيز السياحة المستدامة. لذلك، ضع في اعتبارك هذه الوجهات الأقل شهرة لقضاء عطلتك القادمة في مصر وابتكر مغامرتك المصرية الفريدة.